قبل أن تعصي الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قبل أن تعصي الله

مُساهمة من طرف ابو باسل رفح 1 في الخميس مايو 28, 2009 9:21 am

قبل أن تعصي الله تذكر


* عليك (قبل أن تعصي الله) عز وجل أ، تتفكر في هذه الدنيا وحقارتها وقلة وفائها وكثرة جفائه وخسة شركائها وسرعة انقضائها وتتفكر في أهلها وعشاقها وهم صرعى حولها، وقد عذبتهم بأنواع عذاب، وأذاقتهم مر الشرا ، وأضحكتهم قليلا وأبكتهم كثيرا وطويلا.

* عليك (قبل أن تعصي الله ) عز وجل أن تتفكر في الآخرة ودوامها وأنها هي الحياة الحقيقية وهي دار القرار ومحط الرحال ومنتهى الأسفار.

* عليك (قبل أن تعصي الله ) عز وجل أن تتفكر في النار وتوقدها واضطرامها وبعد قعرها وشدة حرها وعظيم عذاب أهلها..عليك أن تتفكر في أهلها وهم في الحميم على وجوههم يسبحون وفي النار كالحطب يسبحون.

* عليك (قبل أن تعصي الله) عز وجل أن تتفكر بالجنة وما اعد الله لأهل طاعته فيها مما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر من النعيم المفصل والكفيل بأعلى أنواع اللذة من المطاعم والمشارب والملابس والصور، والبهجة والسرور، والتي لا يفرط فيها إلا إنسان محروم.

* عليك (قبل أن تعصي الله) عز وجل أن تتفكر كيف اصطفاك الله من الملايين والمليارات لكي يجعلك من أمة النجاة وأراد لك الخير والصلاح والتوحيد وأعطاك من النعم والآلاء الشيء الكثير فهل تعصي الله بالعين التي حباك بها أم باللسان الذي أعطاك إياه أم باليد التي سخرها لك أم بالرجل التي ترفعك بأمر الله.

* عليك (قبل أن تعصي الله) عز وجل أن تتخيل لو أنك ممن يعبد البقر أو من يعبد الحجر أو ممن ضل وتجبر وكفر فكيف سيكون مالك إذا انتهى أجلك وقامت قيامتك ووسدت اللحد وجاءك منكر ونكر والتف عليك الشجاع الأقرع.

((أخي الحبيب)) تذكر أن كل شيء يزول ولا يبقى إلا وجه ربك ذو الجلال والإكرام وسنقف بين يديه عراة حفاة وان كل واحدا منا سينقل إلي قبره بماله وأهله وعمله فيعود المال والأهل ويبقى العمل فمن عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شرا يره..

((أخي الحبيب )) تيقن حق اليقين أن ملك الموت كما تعداك إلي غيرك فهو في الطريق إليك وما هي إلا أعوام وأيام أو لحظات فتصبح وحيدا في قبرك لا أموال ولا أهل ولا أصحاب فتذكر ظلمة القبر وضيفه ووحشته، وهول مطلعه وشدت ضغطته.

ابو باسل رفح 1

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 25/05/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قبل أن تعصي الله

مُساهمة من طرف القناص في الجمعة مايو 29, 2009 2:51 am

شكراااااااااا

القناص

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى